احتراف الكتابة باللغة الانجليزية:تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية على الكيبورد في 10 أيام

الانجليزية تعني: هناك مفهوم خاطئ لدى العديد من الاشخاص أن الإنجليزية تعني التواصل الصوتي فقط. وأن تستطيع تحدث اللغه بشكل ممتاز وعند السفر لاي بلد اجنبية اقصى مجهود يبذل انك تشتري قاموس ناطق للإنجليزية بحروف عربيه وتحفظ نطق الكلمات الشائعه وانتهى الامر. ولكن هل تود احتراف الكتابة باللغة الانجليزية؟

في الحقيقة اللغه الانجليزية هي اكثر من ذلك هي حصيله من العديد من المهارات للتواصل والتعارف مع مختلف الثقافات سواء كتابه أو تحدث أو قراءة أو استماع. والفشل بإتقان جانب من الجوانب يعني الفشل بها جميعا تباعاً.

أقسام اللغة الإنجليزية:

تنقسم اللغه الانجليزية إلى 4 مهارات أساسية يطلق عليها macro skills وهي الاستماع_ التحدث _ الكتابه_ القراءة. وهي المهارات المفتاحية لإتقان اللغه لأنها تحوي بداخلها على عدد من المهارات الثانوية. ومن اهم تلك المهارات هي مهارة الكتابه باللغه الانجليزيه.

 الكتابه باللغه الانجليزية:

الكثير من الاشخاص يعانون جدا من الكتابه باللغه الانجليزية ويجدون الامر غاية في الصعوبة . منهم من هو شاق عليه الالمام بقواعد اللغه المختلفة . ومنهم من يجد صعوبه في حفظ الكلمات الجديده وتذكر القديمه. والامر اصبح تحدي حقيقي يواجه الكثير منا في رحلة إتقان اللغه. لذلك إليك بعض النصائح لتطوير مهارة الكتابه باللغه الانجليزية.

كيفية احتراف الكتابة باللغة الانجليزية :

1_ تعلم كلمات جديدة كل يوم : يوجد العديد من القواميس الورقية والالكترونية التي بها عدد لا نهائي من الكلمات الشائعه بحيث يمكنك التعرف عليها في البدايه. وإليك اكثر الكلمات الشائع إستخدامها في اللغة الانجليزية  

2_ أحفظ ببتكار: لابد من لاتقان مهارة الكتابة باللغه الإنجليزية أولا حفظ كلمات كثيرة بطريقة متقنة. يمكنك حفظ الكلمات من خلال تكرارها في جملة واحده أكثر من مره واستخدامها لتعطي معانى مختلفه او وضعها في سياق حياتي ومواقف معينه مرتبطه بك.

3_ أكتب كل يوم: أجعل لنفسك وقت مخصص من يومك للكتابه ويمكنك البدأ بكتابة كلمات بسيطه تليها جمل ويتطور الامر لفقرات .

4_ أقرأ اكثر: فالقراءة سواء قراءة كتب او مجلات حتى الجرائد اليوميه  تدرب ذهنك على كيفية سياق الجمل إضافة إلى انها تعطيك حصيله كبيرة من الكلمات الجديده.

5_ أكتب مذكراتك : بنهاية يومك احضر دفتر صغير وابدأ بكتابة جمل بسيطه تعبر عنك وعن يومك فالتعبير عن الذات والمشاعر يذيد من قدرتك على إتقان اللغه.

6_ القواعد اللغوية: من اهم الاشياء التي يجب ان يكون لديك خلفية قوية عنها هي قواعد اللغة سواء نحوية او علامات ترقيم . فالأولى تمكن القارئ من فهم في اي زمن تتكلم ومع من مذكر ام مؤنث, جمع او مفرد . والثانيه تغير المعنى تماما بإختلافها فهي إيحاء قوى جدا لفهم المقصد المراد.

7_ التدريب مع معلم : لاتقان اي لغه يجب الحصول على اساسيتها من خلال مدربين ومعلمين معتمدين ومتقنين جدا للغه و إن كنت من الاشخاص الذين لديهم جدول اعمال ممتلئ ولا يمكنك الذهاب لحضور دورات بمراكذ مخصصه فيوجد الاونلاين الذي يوفر لك الكثير ومنهم تطبيق zamerican English وهناك ايضا كورس تعلم الكتابه باللغة الانجليزية  مقدم من موقع إدراك.

8_ لا تتسرع: ضع في حسبانك ان قمة الجمال تستحق ولكن الوصول إليها ابدا غير هين لذلك يجب ان تعلم انك لتصبح متقن للغه الانجليزية فالامر ربما يتطلب سنه او اكثر او اقل معتمدا على مستواك الحالي الذى ستبدأ به و مدى الجهد الذي ستبذله.

كيف ابدأ بإحتراف الكتابة باللغة الانجليزية على الكيبورد بسرعة:

الأمر يحتاج منك فقط 10أيام من التدريب.

أولاً: لنبدأ يجب أولاً أن تجلس بوضعية مستقيمة حيث يكون جسدك على يعد 45ألي 70 سم من شاشة الجهاز. ستواجه بعض الام في أعصاب يديك في البداية ولكن مع مرور أول يومين سيختفي.

قد تعجبك هذه المقالات

ثانياً: ما هو الموضع الذي يجب أن تبدأ منه؟ لوحة المفاتيح تتكون من أربع صفوف من الأزرار التي نستخدمها. ضع أصابع يديك العشرة على الصف في المنتصف.

حيث تكون أصابع يدك اليسرى مرتبة على حروف ASDF الخنصر على A ثم تلي باقي الأصابع حتى  يكون   السبابة على F.

وأصابع يدك اليمنى مرتبة على ;LKJ حيث يكون السبابة على J وباقي الاصابع تالية حتى يكون الخنصر على ;

ثم تعود أصايع يدك السبابة في اليمنى واليسرى على HG. ويكون الإبهامان على المسطرة. لتميز وجود الصف الأوسط ستجد بروز واضح في نهاية حرفي FJ

احتراف الكتابة باللغة الانجليزية

ثالثاً إبدأ بتدريب أصبعك على حفظ الأماكن حيث يمكنك كتابة الحروف بشكل عشوائي متتالية في ورقة خارجية ثم تبدأ بكتابتها على لوحة المفاتيح. بعد تأكدك من حفظ أصابعك للأماكن إبدأ بالإنتقال التدريجي للصف الأسفل ثم الأعلى بنفس الترتيب كما بالصورة.

احتراف الكتابة باللغة الانجليزية

ستجد مجموعه من الأدوات التي تساعدك على التدريب بشكل فعال وسريع من خلال تلك التطبيقات.

تطبيقات تساعدك على احتراف الكتابة باللغة الانجليزية على الكيبورد:

برنامج Rapid Typing لتحميل البرنامج إضغط هنا

مواقع مجانية لإحتراف الكتابة باللغة الانجليزية على لوحة المفاتيح بشكل سريع:

بمجرد دخولك على أي من المواقع لأتية تقوم بعمل إختبار سريع لمدة دقيقة. حيث يظهر لك الموقع مجموعة كلمات تكتبهم بوقت محدد، ثم بعد إنتهاء الوقت يخبرك بعدد الكلمات التي كتبتها ونسبة الخطأ والصواب بها. بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب وتتلقى التدريبات عليه ويتم إختبار أحد المواقع دون غيرها على حسب التدريب الذي تفضله.

1_ goodtyping 

2_ 10 fastfingers

3_ Typing

إقرأ ايضا:

اختبار تحديد مستوى لغة إنجليزية مجاني

خطة مايكل يوسف لتعلم الايتلس

كتبه/ بشرى السعيد