ماذا سيحدث لك عندما تنهي كتاب التنمية البشرية الذي في يدك؟

أظنك إيجابي ، مفعم بالطاقة ، متفائل بالخير لتجده و تلازمك الإبتسامة، الغد سيكون أفضل و النهاية دائمًا سعيدة ،كل الأمور على مايرام في النهاية إن لم تكن كذلك فتلك ليست النهاية، لو كنت كذلك فالمقال مناسب لك بالضبط ، بل مكتوب لك خصيصًا ، قبل أن تنهي كتب التنمية البشرية التي تقرأها حاليًا أنصحك أن تقضي برفقة هذا المقال بضع من الدقائق التي ربما يمتد أثرها معك لوقت قد يطول، دعني أقول لك معلومة قد تهمك، قراءتك لكتب تنمية بشرية ستغيرك بالفعل، ستحدث التغيرات عليك بشكل فوري مع أنهاؤك لأول كتاب من مجموع كتب التحفيز خاصتك، التغييرات التي ستقرأها الأن حقيقية و مثبتة بالأدلة العلمية القاطعة، ربما كنت تبحث منذ قليل قبل مجيئك إلى هنا عن البعض منها و بعد كتابتك في محرك جوجل ( كتب تنمية بشرية) وصلت إلينا ، حسنًا هناك خبر جيد و خبر سيء ، الخبر السيء أنك لن تجد أي كتب هنا، لكن الخبر الجيد أنك لن تعد مضطر للبحث عنها مرة أخرى لأن على عكس ما تظن كتب التنمية البشرية مدمرة للصحة و تسبب الوفاة .

ستكون مليئًا بالقوة ” الوهمية “

لقد حذفت كلمة مستحيل من قاموسي منذ عشرين عام ، أنت تستطيع أن فعل أي شيء فأنت تمتلك قدرات غير محدودة و يمكن لجسمك أن وصل بالكهرباء أن يضيء مدينة لمدة أسبوع ، بالتأكيد قد مرت عليك في أحدى كتب التنمية البشرية الشهيرة إحدى هذه العبارات ، ربما تسرب إليك شعور بالقوة بسبب تلك الكلمات ، فتأكيد الكاتب على طاقة غير محدودة داخل الإنسان و كأن منجم من الذهب دائم التجدد بداخلك بالتأكيد سيعطيك شعور بالقوة و السيطرة ، لكن لسوء الحظ أن تلك الكتب لم تخبرك بالحقيقة الكاملة .

ما لا لم تخبرك به كتب التنمية البشرية

تلك الكتب باعت بك الوهم للتو ، فالتجربة الإنسانية هي تجربة ناقصة و تحتاج دائمًا لشيء يكملها، لا يوجد كل شيء بداخلك و إلا لما الحاجة إلى الناس من حولك ؟ ستجد أشياء من المستحيل فعلها و لذا وجدت كلمة مستحيل في القاموس، ستمر بأوقات ضعف و تحتاج مساندة من تحب لتمر تلك الفترة و ستشعر بالتأكيد أن لديك قدرة من القوة ينتهي و يعاد شحنه و أن علامة اللانهاية في الرياضيات فقط ، لدينا طاقة و سنحتاج للمساعدة و الدعم في الأوقات الصعبة ، و لا يوجد ذلك الإنسان الخارق الذي يصنع المحال أو لديه القدرة على تفتيت الصخر.


كتب التنمية البشرية

ستجد طريقك “الخاطئ”

سترشد لطريق ما من خلال قراءتك لتلك الكتب، ستجد طريق على جوانبه طواحين الهواء و الشمس المشرقة و الحقول الواسعة ، و داخله الفراغ و الحيرة ستخبرك كتب التنمية البشرية أن تتبع شغفك و لكن لن تحلل لك هل شغفك فعلًا يستحق الإتباع أم أنه خاطرة عابرة غير ناضجة ؟ ستخبرك تلك الكتب أن هناك العديد من التجارب الناجحة التي بدأت بالتفرغ للشغف و لن تحكي لك ملايين قصص الفشل التي كانت أبطالها أشخاص ظنوا أنهم قادرون و لا شيء سيوقفهم أنهم يتبعون قلوبهم و شغفهم .

سأحكي لك قصة توضح لك حقيقة جملة أتبع شغفك ،أوفي بول مخرج سينمائي معروف عند الكثير ” بسبب فشله المتكرر” شغفه الذي ترك العالم من أجله كان الإخراج ، و بعد أتباعه شغفه و أخرج فيلمه الأول ،فشل ، و لأن من لبنات الفشل يبنى مجد النجاح قرر إعادة التجربة و التعلم من الماضي و أخرج فيلمه الثاني ، فشل مرة أخرى !! لا أحسب أن الأمر أنتهى إلا هنا سينجح بالتأكيد في المرة القادمة فكما نعلم أن الفشل بداية النجاح ، أخرج أوفي بول 34 فيلم جميعهم فشلوا و أثبتت التجربة أن الفشل ليس بداية النجاح و أن الهراء المُعلب سيء الحفظ سيخرجك من منطقة الراحة لكن سيدخلك منطقة العذاب.

ملحوظة : أوفي بول كان مُنتج جميع تلك الأفلام فقد خسر ماله و شغفه و بعد 20 عام قرر أنه كمن كان يصدم رأسه في الحائط منتظر تكسيره حتى كسرت رأسه ، و الحل البسيط أن تدرك ما تجيد فعله و تتعلم كيف تتقن فعله لن يكون الأمر سهل لكن المردود سيكون عظيم.

ستكتشف نفسك ” الغير حقيقة ” | كتب التنمية البشرية و وهم الثقة

لن تلمس نفسك من خلال قراءتك لكتب التنمية البشرية ، لن تعرف من أنت هل أنت الأسطوري واسع التأثير شبيه بيل جيتس محطم الكواكب سوبر مان ، أم أنت أنت بقوتك و ضعفك بمخاوفك و مهاراتك بنقاط قوتك و نقاط ضعفك بنقصك الإنساني و تميزك، هل تريد فعلًا أن تمتلك شركتك الخاصة أم يكفي وظيفة بمرتب جيد تضمن لك العيش الكريم وسط أبناؤك ؟ لن تعرف نفسك و ستلبس أقنعة غيرك ، لن ترتاح مع أحذية التنمية البشرية الواسعة و لن تستطيع المشي بواسطتها ، أقبل كونك إنسان واثق أحيانًا غير واثق أحيانًا ، فالتجربة الإنسانية تحوي الكثير من المشاعر و المفاجأت أيضًا.

ستعرف الكثير من القصص ” الناقصة “

بداخل كتب التنمية البشرية أطنان من القصص المحفزة ، بالتأكيد ستقرأ قصة بيل جيتس الذي ترك التعليم الجامعي و أسس مايكروسوفت لكن لم يخبرك على أن أسرة جيتس أسرة غنية أو أن التعليم الجامعي برمته غير منتشر في أمريكا أو كيف ساعده أهله في بيع نظامه ، و لن تخبرك كم شخص ترك جامعته و بدأ مشروعه و فشل.


مغالطة الناجي ما لم تخبرك به التنمية البشرية

ستخبرك كتب التنمية البشرية عن الناجيين لن تخبرك على من أصابتهم خيبة الأمل ستخبرك عن النجاح و لكن لا توضح لك ان الفشل ممكن أيضا .

حلول سريعة المفعول 

يمكنك قراءة مقال مثل مهاراتان لو أتقنتهم ستتغير حياتك للأبد التي يناقش حلول عملية لعملية التطور المستمر ، و البحث الدائم عن المهارات التي يجب أن تتقنها لتنجح في شيء ما ، كذلك عليك أن تعرف نفسك فعلًا و ما عليه من عيوب و مميزات وتقدر مميزاتك و تتسامح مع عيوبك و تحاول بشكل جدي على تقليلها ، أن تسمح لنفسك بالخطأ و تعرف مقدار طاقتك كذلك أن تزيد طاقتك و قدرتك بالمزيد من التدريب و المعرفة ، فلن تعرف كيف تبني جسم صحي كمثال بدون ذلك ، و لتعرف أن لنجاح أمر يتطلب أمور مثل المعرفة و المهارات الأساسية و التجربة و الخطأ و البحث .

تلك الحلول ليست مشبعة بكل تأكيد و ستجد ما ينفض عنك غبار الوهم دائمًا على موقعنا و يدلك على الطرق الصحيحة للإنجاز و الفاعلية ، لا تنسى أن تكرر زيارة موقعنا.

كتبه لك إسلام سعيد ^^.